اليمـــن إيران الدفاع والأمن الإرهاب في العالم منوعات مقالات مختارة الدولية المغرب العربي الخليج العربي العراق مصر فلسطين سورية لبنان التحرير الرئيسية

مركز رصد أخبار الشرق الأوسط - لبنان

شريط الأخبار

جنبلاط: الشرق الاوسط يدخل في المجهول
غرّد رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط عبر تويتر بالقول: “بعد خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع ايران دخل الشرق الاوسط في المجهول مع كل الاحتمالات.لذا وأكتر من أي وقت مضى يجب إعادة النظر بالمشاريع المفرطة في الفساد لباريس اربعة واتباع سياسة انتاجية بدل ترف الاستملاكات المشبوهة بقيمة ٥٠٠ مليون دولار”.

    Alhadass

 

 

 

 

 

 

 كــامـل النــص

29/07/2018

ترامب يمدد حال الطوارئ فيما يتعلق بلبنان


أعلن مكتب السكرتير الصحافي في البيت الأبيض عن بيان صادر عن الرئيس الاميركي دونالد ترامب مدد فيه حالة الطوارئ الوطنية في لبنان وهي معلنة من قبل اميركا منذ العام 2007.

واكد البيان الصادر عن ترامب انه في 1 آب من العام 2007 ، بموجب الأمر التنفيذي 13441 ، أعلن الرئيس الأميركي في حينها عن حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بلبنان عملاً بالقانون الدولي للقوى الاقتصادية في حالات الطوارئ (50 USC 1701-1706) للتعامل مع التهديد غير العادي والاستثنائي للأمن القومي والأجنبي. وقال: “تشكل سياسة الولايات المتحدة من تصرفات بعض الأشخاص لتقويض حكومة لبنان الشرعية والمنتخبة ديمقراطيًا أو المؤسسات الديمقراطية، المساهمة في الانهيار المتعمد لحكم القانون في لبنان، بما في ذلك من خلال العنف والتخويف بدوافع سياسية، لتأكيد السيطرة السورية أو المساهمة في التدخل السوري في لبنان ، أو التعدي على سيادة لبنان أو تقويضها. وتسهم هذه الإجراءات في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في ذلك البلد وفي المنطقة.

وأضاف بيان البيت الأبيض: “إن بعض الأنشطة المستمرة، مثل عمليات نقل الأسلحة الإيرانية المستمرة إلى حزب الله - والتي تشمل أنظمة أسلحة متطورة بشكل متزايد - تعمل على تقويض السيادة اللبنانية، والمساهمة في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة ، وتظل تشكل تهديدًا غير عادي وغير عادي للمواطن الأمن والسياسة الخارجية للولايات المتحدة. ولهذا السبب، يجب أن تستمر حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في 1 آب 2007 ، والتدابير المعتمدة في ذلك التاريخ للتعامل مع هذه الحالة الطارئة ، بعد 1 آب 2018. لذلك، وفقًا للبند 202 (د) من القانون الوطني قانون الطوارئ 50USC 1622 (d) ، أستمر لمدة عام واحد في حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بلبنان المعلن عنها في الأمر التنفيذي 13441.

وطلب ترامب ان ينشر هذا الإشعار في السجل الاتحادي ونقله إلى الكونغرس.

وكالات

     


 



 



 

 

 

 

 

 
 
 

 

الحقوق محفوظة لـ "الشرق الأوسط - لبنان" 1998