اليمـــن إيران الدفاع والأمن الإرهاب في العالم منوعات مقالات مختارة الدولية المغرب العربي الخليج العربي العراق مصر فلسطين سورية لبنان التحرير الرئيسية

مركز رصد أخبار الشرق الأوسط - لبنان

شريط الأخبار

    Alhadass

 

 

 

 

ط·آ§ط¸â€‍ط·آ¯ط¸ث†ط¸â€‍ط¸ظ¹ط·آ©

 

 

 كــامـل النــص

25/07/2020

زعيم المعارضة التركية يدين إغلاق الفضائيات: نعيش أسوأ مرحلة في تاريخنا


أدان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، كمال كليتشدار أوغلو، في اجتماع اليوم الثلاثاء، بمقر حزبه، قمع الحزب الحاكم، حزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان، للصحفيين والقنوات التليفزيونية.

وقال كليتشدار أوغلو في كلمته بمقر الحزب، اليوم الثلاثاء، إن الصحفيين يتعرضون للقمع لأنهم يكتبون عن الحقائق، ويتحدثون عن الفقر والجوع والبطالة، في حين أن الحكومة لا تريد الشعب أن يرى الحقيقة.

وأردف أن قناتي «خلق تي في» و«تلى 1»، قد تعرضا لعقوبة هي الأسوأ في تاريخ الجمهورية التركية، مؤكدًا أن كل القنوات التليفزيونية والصحفيين المعارضين يعملون في ظروف سيئة للغاية بسبب اضطهاد وقمع الحكومة لهم.

كان المجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون التركي، قرر تعليق البث لقناتي «تلى 1»، و«خلق تي في» التركيتين المعارضتين، لمدة 5 أيام، كعقاب أولي مع التهديد بسحب التراخيص على نحو نهائي حال تكرار العقوبة ذاتها.

وأضاف كليتشدار: «يظنون أنهم سيحجبون الحقيقة بإغلاق القنوات التليفزيونية، وتكميم أفواه الصحفيين، ولكن الحقيقة ستظل واضحة للجميع».


     


 



 



 

 

 

 

 

 
 
 

 

الحقوق محفوظة لـ "الشرق الأوسط - لبنان" 1998