اليمـــن إيران الدفاع والأمن الإرهاب في العالم منوعات مقالات مختارة الدولية المغرب العربي الخليج العربي العراق مصر فلسطين سورية لبنان التحرير الرئيسية

مركز رصد أخبار الشرق الأوسط - لبنان

شريط الأخبار

جامعة المصطفى العالمية أداة الإرهاب الخارجي للنظام الإيراني
تعتبر جامعة المصطفى العالمية جزءا من الجهاز الدبلوماسي لنظام ولاية الفقيه والتي تتولى واجب تجنيد الطلبة من البلدان الخارجية وتعليمهم. الميزانية المخصصة لها جديرة بالملاحظة حيث أعلن عن جانب من التخصيصات الخاصة لها في آذار/ مارس 2018 في تقرير نظام الخزانة الإلكترونية من قبل وزارة الاقتصاد.

    Alhadass

 

 

 

 

 

 

 كــامـل النــص

06/05/2019

الريال الإيراني يتهاوى أمام الدولار قبل “الحظر المالي“


أفادت وسائل إعلام ايرانية أن الريال الإيراني تراجع بشدة أمام الدولار الأميركي ليبلغ سعر العملة عتبة 150 ألف ريال إيراني لكل دولار أميركي، وذلك بعد يومين من الأنباء التي تحدثت عن نية الإدارة الأميركية تشديد #العقوبات على #إيران لتشمل حظر التعامل بالدولار وحظر صادرات البتروكيماويات.

وذكرت وكالة “ تسنيم“ المقربة من #الحرس_الثوري اليوم الأحد، أن الدولار تم تداوله في مكاتب الصرافة في #البنوك بقيمة 140 ألفا و700 ريال، فيما ذكرت مواقع اقتصادية وحسابات عبر مواقع التواصل أن الدولار بلغ في سوق الصرافة 150 ألف ريال إيراني.

وفقد #الريال_الإيراني ثلثي قيمته خلال العام الماضي لأسباب مختلفة، بما في ذلك انسحاب #الولايات_المتحدة من الاتفاق النووي وإعادة جميع العقوبات ضد إيران.

وأحدثت العقوبات اضطرابات في السوق الإيرانية، حيث وصل سعر الدولار في السوق الحرة إلى حوالي 190 ألف ريال في شهر أكتوبر الماضي.

وبينما تعافى #الريال_الإيراني أمام #الدولار_الأميركي قليلاً، وتم تداوله خلال الأسابيع الماضية بحدود 120 ألف ريال، لكنه تراجع بشدة اليوم الأحد إلى حدود 150 ألف ريال في ضربة جديدة للعملة الإيرانية.

العربية

     


 



 



 

 

 

 

 

 
 
 

 

الحقوق محفوظة لـ "الشرق الأوسط - لبنان" 1998