الدفاع والأمن الإرهاب في العالم مقابلات مقالات مختارة الدولية المغرب العربي الخليج العربي العراق مصر فلسطين سورية لبنان التحرير الرئيسية
شريط الأخبار

اجتماع في بليدا مع اليونيفيل
بعد اقدام عدد من أهالي بلدة بليدا يوم أمس على ازالة نقاط مراقبة تابعة للكتيبة النيبالة قرب الحدود في البلدة، عقد لقاء اليوم في مبنى البلدية شارك فيه ضباط من اليونيفل والجيش واهالي البلدة، للبحث في كيفية معالجة هذه القضية والحؤول دون تكرارها. وتم الاتفاق على اعادة التمركز في نقاط أخرى قرب الحدود، والتنسيق مع الجيش في أي خطوة. وتقدم الأهالي بطلب إلى قيادة اليونيفيل للاستحصال على بدل ايجار عن أراضيهم التي تشغلها القوات الدولية.

 

 

 

 

انفتاح أسوا من الحَجب للمواقع الاجتماعية في ايران

 

السلطات الايرانية تعكف على وضع 'برنامج معلوماتي ذكي' يتحكم ويراقب وينتقي دخول المستخدمين إلى فيسبوك وتويتر، بدلا من حجبهما.

اعلن قائد الشرطة ان ايران تعمل على وضع "برنامج معلوماتي ذكي" يسمح بدخول انتقائي ومراقب لمستخدي الانترنت الى مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر المحجوبين اليوم من قبل السلطات.

 

وقال اسماعيل احمدي مقدم في تصريحات نشرتها صحيفة صبح ان "مراقبة ذكية للشبكات الاجتماعية افضل من حجبها بالكامل".

واضاف ان "هذا البرنامج الذكي" سيسمح بتجنب مساوئ الشبكات الاجتماعية و"باستغلال جوانبها المفيدة".

ويقول مراقبون ان التقنية الجديدة المزمع استخدامها ربما تنطوي على جوانب استخبارية أمنية في رصد مستخدمي الانترنت.

 

وتخضع مواقع فيسبوك وتويتر ويوتيوب وغيرها من مواقع التواصل وعشرات الآلاف من المواقع الالكترونية الاخرى لرقابة في ايران منذ التظاهرات الكبيرة التي قامت بها المعارضة الاصلاحية بعد اعادة انتخاب محمود احمدي نجاد في حزيران/يونيو 2009.

وكان المعارضون استخدموا بشكل واسع الشبكات الاجتماعية لتعبئة انصارهم في بلد يضم 36 مليون مستخدم للانترنت من اصل 75 مليون نسمة.

 

وتأتي تصريحات احمدي مقدم بعد ظهور صفحة على فيسبوك منتصف كانون الاول/ديسمبر مخصصة على ما يبدو لمرشد الجمهورية آية الله علي خامنئي، جذبت آلاف المستخدمين.

وكانت ايران اطلقت الشهر الماضي نسختها الخاصة من "يوتيوب" لتشجيع "انتاجات ذات قيمة"، كما اعلن نائب رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الايراني لطف الله سياهكلي.

 

ودعا المستخدمين الى وضع اشرطة الفيديو الخاصة بهم المتعلقة باحياء ذكرى عاشوراء احدى المناسبات الاكثر اهمية لدى الشيعة "ليتمكن الناس في كل مكان في العالم من التآلف مع الثقافة الايرانية".

 

 
 

تنظيم داعش الارهابي خطف شخصا من ال الحجيري في عرسال
افاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام“ في الهرمل جمال الساحلي ان مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش الارهابي خطفت المواطن علي محمد أحمد الحجيري المعروف ب “محمد دعد“ من محلة وادي عطا في عرسال وفرت به الى جهة مجهولة.

امن الدولة في البقاع اوقف في زحلة سوريين 2 وضبط في منزلهما اسلحة
اعلنت المديرية العامة لامن الدولة في بيان، ان “مديرية البقاع الإقليمية في المديرية العامة لأمن الدولة اوقفت في مدينة زحلة، السوريين ج. ش. و ا. م. بجرم تجارة الأسلحة، وضبطت في منزلهما كمية من الأسلحة، ونفذت مذكرات التوقيف الثلاثة الصادرة بحق الأخير بجرم إحتيال، شيكات من دون رصيد وإقامة غير شرعية في لبنان، كما أوقفته بناء لإشارة القضاء المختص بجرم تأمين مستندات رسمية مزورة“.

زوارق معادية خرقت المياه الاقليمية مقابل الناقورة
خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الأسرائيلي الأجواء اللبنانية يوم أمس عند الساعة 25:12من فوق بلدة علما الشعب ، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 10:17 من فوق بلدة كفركلا.


 

 

 

 

 

 

 

       

جميع الحقوق محفوظة © الحدث السياسي- لبنان