اليمـــن إيران الدفاع والأمن الإرهاب في العالم منوعات مقالات مختارة الدولية المغرب العربي الخليج العربي العراق مصر فلسطين سورية لبنان التحرير الرئيسية
شريط الأخبار

القائم باعمال السفارة السعودية في لبنان الوزير وليد البخاري
المزايدة على موقف المملكة من القدس مغامرة خاسرة، وافتعالات مرجفة وكاذبة، يروجها حاقدون يتاجرون القضية الفلسطينية وأيديهم ملطخة بالدماء.

بوتين لـ الأسد: الحل السياسي يفرض سحب جميع القوات الأجنبية من سوريا
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه “بشار الأسد“ في سوتشي، جنوب روسيا الخميس، إنه لا بد من سحب “جميع القوات الأجنبية“ من سوريا مع تفعيل العملية السياسية.

القائم باعمال السفارة السعودية في لبنان الوزير وليد البخاري
المزايدة على موقف #المملكة من القدس مغامرة خاسرة، وافتعالات مرجفة وكاذبة، يروجها حاقدون يتاجرون بِـ #القضية_الفلسطينية وأيديهم ملطخة بالدماء.

الجبير وبومبيو خلال المؤتمر الصحفي
شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على ضرورة فرض عقوبات على إيران بسبب دعمها الإرهاب وتدخلها في شؤون الدول الأخرى. وجاءت تصريحات الجبير، الأحد، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو في السعودية. وقال الجبير إن المباحثات مع بومبيو تناولت تدخلات إيران في المنطقة، مؤكداً أن السعودية تؤيد سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه طهران، وتؤيد المملكة أيضاً جهود تحسين الاتفاق النووي.

أوامر ملكية سعودية...تعديلات وزارية وإنشاء هيئات جديدة
سلسلة أوامر ملكية أتت على الشكل التالي: تعيين وزيرا جديدا للعمل وقرر إنشاء وزارة للثقافة. تعيين وزيرا جديدا للعمل والتنمية الاجتماعية. إنشاء وزارة جديدة للثقافة بعد فصلها عن وزارة الإعلام . تعيين وزيرا للشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد. إنشاء هيئة ملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة ويكون للهيئة مجلس إدارة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء. إنشاء مجلس للمحميات الملكية. إنشاء إدارة باسم (إدارة مشروع جدة التاريخية) التي ترتبط بوزارة الثقافة. تعيين عدد من نواب وزراء الداخلية والاتصالات والنقل والطاقة وتعين رئيسا للهيئة الملكية للجبيل وينبع ورئيسا لمدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة.

اليوم العالمي لحرية الصحافة: مقتل 682 إعلاميا سوريا منذ بدء الثورة
قالت «الشبكة السورية لحقوق الإنسان» إن ما لا يقل عن 682 من الكوادر الإعلامية قتلوا في سوريا منذ آذار/مارس 2011، 82 ٪ منهم على يد الحلف السوري – الروسي. وأشار تقرير الشبكة، إلى تسجيل 1116 حالة اعتقال تعسفي أو اختفاء قسري بحق الكوادر الإعلامية، من بينهم 33 صحافياً أجنبياً، على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة منذ آذار 2011 حتى أيار 2018، بينهم 833 اعتقلهم النظام السوري، في حين أنَّ التنظيمات الإسلامية المتشددة اعتقلت 122، واعتقلت قوات الإدارة الذاتية الكردية 56، واعتقلت المعارضة المسلحة 64، كما تمَّ تسجيل 41 حالة اعتقال على يد جهات لم يتمكن التقرير من تحديدها.

خبيرالنظام الإيراني: النظام أمام مفترق إما تفاوض اوعقوبات جماعية
أبدى الخبير«أبو الفضل ظهره وند» وسفير النظام السابق في إيطاليا قلقه من تواكب آمريكا مع أوروبا بشأن الإتفاق الشامل المشترك وقال: العمل المشترك بين أوروبا وآمريكا يهدف جعل إيران أمام مفترق إما التفاوض أو عقوبات جماعية. وأضاف: الأوروبيون لم يتمكنوا بعد من حل مشكلة تبادلاتنا المصرفية كما أصدر مؤخرا قاض أمريكي قرارا بتغريم إيران 6 مليارات دولار ويجب على أوروبا توضيح موقفها حيال مثل هذه الإجراءات.

روسيا تنشر مقاتلات على جزر متنازع عليها مع اليابان
وافق رئيس الوزراء الروسى اليوم الخميس على نشر طائرات حربية روسية فى جزيرة متنازع عليها قبالة الساحل الشمالى الشرقى لليابان، وفقا لما ذكرته رويترز . وعلقت السفارة اليابانية بموسكو على الإجراء بأنه يعزز التواجد الروسي بالجزر المتنازع عليها وهذا ما لا تريده اليابان. وسبق للعلاقة الروسية اليابانية توترات عسكرية كان آخرها نشر اليابان لنظام ايجيس المضاد للصواريخ البالستية في محافظات قريبة من الروس كرد على تهديدات صواريخ كوريا الشمالية.

جنبلاط: الشرق الاوسط يدخل في المجهول
غرّد رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط عبر تويتر بالقول: “بعد خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع ايران دخل الشرق الاوسط في المجهول مع كل الاحتمالات.لذا وأكتر من أي وقت مضى يجب إعادة النظر بالمشاريع المفرطة في الفساد لباريس اربعة واتباع سياسة انتاجية بدل ترف الاستملاكات المشبوهة بقيمة ٥٠٠ مليون دولار”.

خارج السرب
في حين تتغير خطوط المعركة الأساسية في الشرق الأوسط، تنتهج مصر استراتيجية انتهازية تهدف إلى جني أقصى قدر من الأرباح، والحفاظ على خياراتها.

 

 

 

 

يحاربون إيران بدماء أهل السنة!!

 

القوى الغربية خاصة في ظل تولي المحافظون الجدد مقاليد الحكم وصناعة القناعات فيها تتعامل مع الآخرين بأسلوب أناني تأمري دموي يرتكز على:

الإمساك بما يرونه مصالح لهم حتى لو كانت تلك المصالح ثروات الشعوب الأخرى، وحتى لو كانت في إنهاء حياة ملاين البشر ( تدمير العراق والسيطرة على منابع النفط).

ضرب مصادر القوة لدى الآخرين حتى لو كانت هذه القوة اقتصادية تفيد الغرب

( ما حدث لاقتصادية الدول المتطورة في شرق أسيا أواخر تسعينيات القرن الماضي) بل إنهم يرتضون للشعوب المستضعفة الجوع واستجداء مساعدات الغرب على أن تكتفي هذه الشعوب من زراعتها،وقد سمعنا أنهم فعلوا ذلك مع مصر والسودان، وفي السنوات الماضية ذهب بعض الكتاب الغربيين إلى حد اتهام أمريكا بتسخير تكنولوجيا الاستمطار في أعمال شيطانية للتسبب بالفيضانات في دول شرق أسيا وبالجفاف في دول أُخرى كالسودان.

 مع من هم من خارج سربهم لا صداقة حقيقية لهم، وإنما هي مجاملات يمارسونها مع الدول القوية إلى حين التمكن من ضربها( إثارة الفتن في روسيا والصين) وتظاهر وقبول على مضض بل بتقرف لإدعاء بعض الدول الضعيفة صداقة الغرب لها،إلى حين إفراغ أنظمة تلك الدول من مضمونها وتقديمها قرابين لهدفٍ مستجد أو لهدف حان قطافه، وقائمة الدول التي ينطبق عليها هذا المثل طويلة ولم تبدءا بإسقاط نظام مانويل نوريغا في بنما عام1989 م واحتلال بلدة ومحاكمته على أعمال كان يمارسها يوم كان يظن نفسه صديقاً للأمريكان، ولن ولم تقف عند أنظمة حكم زين العابدين، وحسني مبارك، وعلي عبدالله صالح، ومعمر القذافي.

  

معتقداتهم كمحافظين جدد تجعلهم يتعاملون مع العرب والمسلمين باحتقار وعداء لا مثيل له إلا ما فعله قدمائهم، وفي حقيقة الأمر لا فرق عندهم بين عربي وفارسي أوسني وشيعي إلا بالقدر الذي يكون فيه أحد هذه التقسيمات أطوع في أيديهم وأنفع لهم من حديد الخردة المعاد صهره في مصانعهم.

  

الحرب الدموية التدميرية التي دارت رحاها بين العراق وإيران لمدة ثماني سنوات ( من سبتمبر 1980 م إلى أُغسطس 1988 ) كان لها أسبابها العراقية، وكان لها أسبابها الإيرانية، وكان لها أسباها الغربية المتمثلة في الإجهاز على قدرات الدولتين المتمردتين على بيت الطاعة الأمريكي والمشكلتين في حينه قوة حقيقية في مواجهة قوة إسرائيل.

 

في تلك الحرب تبادلت الدول الغربية الأدوار في دعم طرفي الحرب، كلما مالت الكفة لصالح طرف كلما قـُدم الدعم للطرف الأخر لضمان استمرار نار الحرب وقَـَادَة. قُتل من أبناء البلدين في تلك الحرب أكثر من مليون إنسان، تلقت إمكانيات الدولتين ضربات قاسمة وزادت الخسائر في تلك الحرب عن 400 مليار دولار، بأسعار اليوم أكثر من 4 تريليون دولار.

 

 

لاعتبارات مختلفة زاد دعمهم للعراق في السنوات الأخيرة من الحرب. فتحت مخازن أسلحتهم أمام العراق، فخرج العراق من الحرب بقوة عسكرية لا يستهان بها.

 

القوة العسكرية التي استحوذ عليها العراق كانت من وجهة نظر العراق والعرب مكسب، ومن وجهة نظر الغرب كانت وسيلة قذرة تركوا العراق يمتلكها لمحاربة إيران، وما أن توقفت الحرب مع إيران حتى وجب الخلاص منها، فسارعت دول الغرب إلى الحديث عن ماسورة مدفع أو ما شابه ضبطوها في مطار كذا أثناء محاولة تهريبها للعراق، وكأنهم لم يزودوا العراق بآلاف الأطنان من الأسلحة!!!!! وأخيراً تم توريط العراق في اجتياح الكويت عام 1990 م، فحاصروه وحاربوه إلى أن تم احتلاله عام 2003 م ومن ثم إكمال تدميره وتقسيمه إلى طوائف وأعراق متناحره.

  

إيران استفادت من توقف حربها مع العراق ومن انشغال الغرب في العراق وكذلك في أفغانستان،فعملت على تقوية نفسها في مجال الصناعة خاصة الصناعة العسكرية. واستفادت من احتلال الغرب للعراق وتولي التنظيمات الشيعية الموالية لها مقاليد الحكم في العراق في عمل أكثر من مخبط قدم لها في العراق لتصل بأريحية من خلال العراق إلى حليفتها سوريا وكذلك إلى الحزب القوي والموالي لها في لبنان ( حزب الله)، وبعد خروج معظم قوات الاحتلال من العراق أصبح النظام العراقي الجديد ينزع نحو التحالف كدولة مع إيران ونحو استيراد الأسلحة من روسيا وكذلك أظهر تعاطفه مع النظام السوري، بل يتهم بأنه يمول النظام السوري.

  

قد يكون للنظام في سوريا الكثير من الأخطاء والخطايا، ومثل ذلك النظام يفترض تغيره لصالح متنورين وفي ظل الإبقاء على سوريا دولة متماسكة معتمدة على ذاتها، إلا أن الذي يحدث في سوريا منذ حوالي السنتين هو فرط للدولة والمجتمع وتحويلها إلى طوائف تذبح بعضها البعض سيما وأن الغرب وغير الغرب يُدخلون إلى أرضها المسلحين والأسلحة وأحدث وسائل الاتصال تحت ذريعة نـُصرة الشعب السوري!!!! والحقيقة بهدف إنهاء سوريا كدولة لأن جيشها ومهما قلنا بحقه يبقى أخر جيش عربي قادر على خوض حروب لصالح العرب إن توفرت له الإمكانيات وتوفرت لقيادته الإرادة، وتحطيم سوريا يعني تقوية إسرائيل ويعني زيادة الحصار على إيران، وظني أن هذه الأمور من أهم أهداف الغرب في سوريا.

 

 

خلال السنوات الماضية وجدت عشرات الفضائية التي تنضح بإثارة الفتنة بين إيران والعرب والشيعة والسنة وزاد نضحها مع الأزمة بل المأساة السوريه.

  

العراق الذي وجد على شاكلته الحالية بإرادة أمريكية، العراق الذي همش وظُلم فيه العرب السنة بدعم من الاحتلال......عندما حاول التصرف كدولة، عندما اتجه كدولة نحو إيران وسوريا والأُردن اندلعت الخلافات بين رأس النظام وشركائه من الأحزاب العراقية خاصة الأكراد، واندلعت فيه المظاهرات والمسيرات المطالبة بحقوق المستضعفين. إذاً توقيت هذا التحرك مشكوك في أنه تم من قبل من يريدون زيادة الحصار والضغط على إيران، الذين لن يذرفوا دعمه على الضحايا الذين قد يسقطون إن تصدى لهم المالكي بجيشه وأجهزته الأمنية حتى لو سقطوا بالملايين !!!

 

 

باختصار على سوء حال العرب، وعلى فداحة الظلم الواقع عليهم ، فإنه يتم تحريك جراحهم والتلاعب بعواطفهم ليس تضامناً معهم أو إنصافا لهم، وإنما لتعميق الخلافات بين السنة والشيعة ولمحاصرة ومحاربة إيران بدماء أهل السنة والعرب، وإلا ما معنى أن تفتح الحدود أمام الأسلحة والمسلحين لخوض حروب معينة في بلدان محددة وأن يُعترف بأولئك المسلحين ممثل شرعي ووحيد لشعبٍ له دولة ونظام، ويـُقاوم مجرد الاعتراف على الورق بوجود فلسطين على خمس فلسطين، ويـُمنع على العرب تقديم الدعم السلمي المادي لسلطة مسالمة في فلسطين!!!!!!

 

 

هم ليسوا أصحاب خبث ودهاء لا راد له، بل نحن أصحاب أنانية، وحمية رأس، وانعدام تخطيط، وفقدان رؤية لا حدود لها. نحن من يستطيع مهرج أو مأجور أو موتور أن يقود المئات والآلاف منا إلى الهاوية. نحن من يأخذ بعض ثوارنا تعليماتهم ويستلهمون خططهم ممن لو استطاع تسميم العرب والمسلمين بمبيد حشري لفعل ( برنار هنري ليفي). نحن من يستبيح بعض علمائنا حرمات الله بأدنى الحيل، وبعض بسطائنا يدفعون الرشوة من أجل أن تتاح لهم الفرصة لأداء فريضة الحج للتطهر من ذنوبهم!!!!!

نحن منا باحثين يسرقون ورقة من هنا وموضوعاً من هناك فيخرجون علينا ببحث لا يساوي الحبر الذي كتب به. نحن في الغناء والشعر بلاد العرب أوطاننا وفي الممارسة نقدم حارة على أُخرى. نحن نقراء في القراء الكريم بأن النبي سليمان أمر جيشه بالتوقف حتى لا تدوس خيولهم على النمل، ونقراء في سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن امرأة دخلت جهنم لتعذيبها لقطة ومع ذلك يذبح بعضنا البشر كذبح الخراف!!!!! نحن بجملنا نعيش خارج القيم والفكر الإنساني التي أنزلها الله سبحانه وتعالى على نبينا صلى الله عليه وسلم.

المصدر: الحقيقة الدولية

 

 

14/10/2018 «الإخوان المسلمين» وتحقيق حلم فارسي عمره ٢٧٣ عامًا

أي إنسان سوي عقليًّا ومتزن نفسيًّا يطمح في التعايش السلمي بين السنة والشيعة، وبين كل الفرق والمذاهب الدينية، فالطائفية هي سم قاتل لأي أمة تطمح في الاستقرار الأمني والاقتصادي، وبالفعل كان بين السنة والشيعة علاقة سلمية راقية، وخالية من التعصب والتكفير، ومبنية على الاحترام المتبادل والوئام في النصف الأول ... إقرأ المزيد


11/10/2018 أول خريطة لدولة الشيعة الكبرى بقيادة إيران.. طهران نفذت المخطط بمساعدة أمريكا لحصار السنة.. والهلال الشيعى يحقق مخططات برنارد لويس.. وخطة التقسيم الجديدة تصاعدت مع انقلاب الحوثيين

كان مصطلح الشرق الأوسط نفسه يوما ما مصطلحا استعماريا بعد تقسيم المنطقة فى عام 1918، ويبدو أن هذا التقسيم لم يعد مناسبا وبدأ التفكير فى شرق أوسط جديد، على أساس طائفى وعرقى لإعادة تفتيت المقسم، ولأول مرة بعد غزو العراق من قبل أمريكا ما سمى الفوضى الخلاقة التى تعنى ... إقرأ المزيد


05/10/2018 ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لبلومبرغ: ندحر المتطرفين والإرهابيين وتحركات إيران السلبية في الشرق الأوسط بطريقة جيدة

أجرت قناة بلومبرغ العربية مقابلة مع ولي العهد في المملكة العربية السعودية سمو المير محمد بن سلمان مساء اليوم، تناول فيها مختلف شؤون المملكة ورد على التساؤلات المتداولة في مختلف أنحاء العالم، وما جاء فيها:


بلومبيرغ: قال ترامب بأنكم لن تبقوا لأسبوعين دون الولايات المتحدة.
محمد بن سلمان: السعودية كانت ... إقرأ المزيد


 
 

مالذي أدى لإنحراف صاروخ باتريوت عن مساره؟
في يوم 25 مارس 2018 إعترضت الدفاعات الجوية السعودية 7 صواريخ أطلقتها جماعة الحوثي الإرهابية. ومن خلال بعض الفيديوهات التي سجلها أهالي مدينة الرياض، رصد أحد صواريخ منظومة الباتريوت ينطلق نحو السماء للأعتراض، ثم يرجع بعدها للإصتدام بالأرض، في مناورة حادة. وأرجح بعض الخبراء بالشأن العسكري إلى أن الخطأ قد يكون نتيجة مشكلة في أحد زعانف الصاروخ، إما خطأ مصنعي أو إحتكاك في منصة الصاروخ أثناء الإطلاق.

مواصفات زورق صواريخ Ambassador MK III المصري
أمباسادور أم كي 3” او سليمان عزت ، هوزورق صواريخسريع، و هو احدث وافضل كورفيت هجومي شبحي تمتلكهالبحرية المصرية،ويرجع الاسم للقائد السابق للبحرية المصريةسليمان عزت، و يعتبر من الافضل فيالعالممن صنفه ، و يمتلك تجهيزاتالكترونيةو تسليحية مقاربةللفرقاطاتوتعتبرمصراول دولة فيالشرق الاوسطتمتلك كورفيت هجومي ذو تصميم شبحي من هذا النوع تم تصميمه و بناؤه بمواصفات خاصةبالبحرية المصرية ....المزيد من المعلومات ستنشر في تقرير خاص

ماذا قال محمد بن سلمان عن جيوش المنطقة
في مقابلة لولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، مع مجلة التايم، ذكر عدة أمور مهمة عن الجيش السعودي منها: نحن نمتلك جيشاً قوياً ومجهزاً للغاية، جيش يحظى بأعلى معايير الجودة ويجمع بين الجودة والحجم في الشرق الأوسط. وقد تجد في المنطقة جيوشاً أكبر في الحجم، لكن معداتهم ذات جودة منخفضة. ستجد أن هناك فقط جيشاً واحداً يملك تقنيات أفضل منا، لكننا أكبر بكثير في الميزان بخمسة أضعاف. وتابع: لازلنا نجهز جيشنا وسنستمر بذالك وعن الجيش الايراني فقال: هو ليس ضمن أفضل خمسة جيوش بالشرق الأوسط.


 

 

 

 

 

 

 

       

جميع الحقوق محفوظة © الحدث السياسي- لبنان